شرح access 2010 عربي

عند اختيار برنامج عملك ، من المهم أن تلائم جميع المكونات احتياجات عملك بطريقة ما. Microsoft Office هو أكثر مجموعة الأعمال شهرة في العالم ويحتوي على كل من Word و Outlook و Excel و Access. سوف يلبي Word احتياجات معالجة النصوص في المستندات. يستخدم Outlook بشكل أساسي للبريد

الإلكتروني ، ولكن لديه أيضًا القدرة على تعيين المهام والتذكيرات والجداول. Excel عبارة عن جدول بيانات ويستخدم لمعالجة الأرقام وهو مفيد لاحتياجات المحاسبة. الوصول هو قاعدة بيانات ويستخدم لتخزين كميات كبيرة من المعلومات. يمكنك سحب البيانات من قاعدة البيانات من خلال تحديد المعايير. على سبيل المثال ، قد ترغب في معرفة عدد العناصر التي بعتها في أوروبا هذا الأسبوع. يجعل شرح microsoft access 2010 pdf هذه المهمة سهلة للغاية.

مثل أي جزء من التكنولوجيا ، يستغرق تعلم Microsoft Access بعض الوقت. هناك العديد من البرامج التعليمية لـ Microsoft Access ، ولكن غالبًا ما لا تزال تواجه صعوبة. أي برنامج تدريب Microsoft Access جيد يجب أن يكسر برفق. يجب أن يتحدث عن قاعدة البيانات ومكونات واجهة MS Access. ليس هناك فائدة من إنشاء شاشة عند عدم تغطية أساسيات كيفية استخدام الواجهة.

هناك أربعة مكونات أساسية من أي قاعدة بيانات Access. هم الجداول والنماذج والاستعلامات والتقارير. أبعد من هذا هناك وحدات الماكرو والوحدات البرمجية البرمجة ، ولكن هذا شيء غير حيوي لإنشاء قاعدة بيانات. ما دام لديك فهم للمكونات الرئيسية الأربعة التي ذكرتها ستكون بخير. ينبغي أيضًا تغطية نظرية قواعد البيانات في دورة تدريبية في Microsoft Access ، حيث من المهم أن تكون على علم بذلك. تخيل أن لديك أمر شراء ولا يمكن ربطه بأي عميل. هذا هو الجانب السلبي لعدم وجود نظرية قواعد البيانات التي تم تعلمها.

يتم استخدام الجداول لتخزين المعلومات التي تدخلها. قد يكون لديك بعض السجلات أو حتى الآلاف في الجدول. يمكنك إدخال البيانات مباشرة في الجدول أو إنشاء ما يُعرف بالنموذج. سيوفر لك هذا واجهة مستخدم قابلة للتطبيق لإدخال المعلومات. هذه هي الطريقة المفضلة لإدخال البيانات في قاعدة البيانات. يمكن إنشاء النماذج الأساسية بسرعة باستخدام المعالجات المضمنة. ومع ذلك ، فإن إنشاء نماذج أكثر تقدمًا مهارة تتطلب وقتًا للتعلم. عند تصميم الحلول ، هناك أشكال رئيسية ، وأشكال فرعية ، ونماذج منفصلة ، وما إلى ذلك للنظر فيها.

يمكنك استخدام استعلام لسحب البيانات من قاعدة البيانات الخاصة بك. قد ترغب على سبيل المثال في قائمة العملاء في كاليفورنيا. يمكن أن يوفر لك هذا الاستعلام على الفور. يمكنك بناء نموذج أو تقرير على نتائج الاستعلام. مرة أخرى ، يمكن أن تكون الاستفسارات سهلة عند البدء ، ولكن يمكن أن تكون معقدة للغاية. هناك استعلامات إجراءات ، استعلامات علامة تبويب متقاطعة ، استعلامات عامة إلخ. في بعض الأحيان قد ترغب في استخدام الوظائف في الاستعلامات لمنحك لقطة خاصة لبياناتك.

عند إنتاج إخراج للطباعة يستخدم MS Access مولد مضمّن في التقرير. هذا هو في الواقع قوية جدا ، ولكن تماما مثل الأشكال هي مهارة تستحق السيطرة. يمكن أن تكون التقارير بسيطة أو معقدة حسب احتياجات العمل.

يجدر تعلم Microsoft Access ، خاصة في الأوقات الاقتصادية الصعبة. الحصول على تدريب Microsoft Access الصحيح لن يكون مفيدًا لنشاطك التجاري فحسب ، بل سيعطيك أيضًا مهارة مستخدمة عالميًا.

يتعلم معظم مستخدمي الكمبيوتر في Microsoft Office Word أو Excel أولاً ، عادةً ما يكون Outlook في مرحلة ما وربما PowerPoint لاحقًا. لكن Access هو الذي يميل إلى التعلّم أخيرًا. لماذا هذا؟ العديد من مستخدمي MS Office لديهم بالفعل Access مثبت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ولكن التطبيق يمكن أن يجلس في كثير من الأحيان غير المستخدمة ، فقط في انتظار إطلاقها.

عندما تتعلم استخدام Word أو Excel ، فإنك تعمل بشكل أساسي في شاشة رئيسية واحدة. حسنًا ، يمكنك تغيير الإعدادات أو التكبير أو التصغير أو تطبيق التنسيق ، ويمكنك التبديل إلى شاشة أخرى لاستخدام ميزة معينة ، لكنك تعود إلى الشاشة الرئيسية. بمجرد التعرف على طريقك حول الشاشة وحيث توجد الأوامر المختلفة ، فإنك تكون في طريقك لاستخدام التطبيق بشكل منتج.

الوصول مختلف. بمجرد تشغيل التطبيق ، يتم نقلك إلى نافذة المستخدم ، ومن هناك يمكنك رؤية قائمة بالأجزاء الرئيسية ، وهي الجداول والاستعلامات والنماذج والتقارير. يمكنك الوصول إلى هذه القائمة بشكل مختلف بناءً على إصدار Access الذي تستخدمه. لكن فرك أنك تحتاج إلى إنشاء أحد هذه الأجزاء قبل أن تتمكن من رؤية أي شيء للعمل عليه.

تتمثل إحدى طرق التقدم في إلقاء نظرة على ملف قاعدة بيانات نموذج يسمى Northwind Traders الذي تم تثبيته أو إتاحته لكافة إصدارات Access. في حالة تثبيته ، يكون الموقع الافتراضي هو مجلد Program FilesMicrosoft OfficeOfficeSamples ، ولكن يمكنك فتحه من داخل Access دون معرفة هذا الموقع. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فيمكنك تنزيله مباشرةً من موقع Microsoft Office Online ، ولكن تأكد من تنزيله لإصدار Access الصحيح.

لاستخدام Northwind Traders في Access 2003 اختر "تعليمات" و "نموذج قواعد بيانات" وحدد قاعدة بيانات نموذج Northwind أو قم بتنزيلها إذا لزم الأمر. انقر فوق فتح في مربع رسالة الأمان. تفتح قاعدة بيانات Northwind Traders ويتم تحميل الشاشة الترحيبية. انقر فوق OK (موافق) ، ثم أغلق لوحة Switchboard الرئيسية بالنقر فوق تقاطعها العلوي الأيمن. هذا كل شيء - أنت الآن في شاشة المستخدم الرئيسية. انقر مرة واحدة على عنوان الجداول إلى اليسار لإظهار جميع جداول قاعدة البيانات. لماذا الجداول قد تتساءل؟ تعتبر جداول البئر أهم جزء في Access لأن هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين بياناتك.

8