كتب تعليم excel 2010 pdf

كتاب تعليم excel 2007 pdf

ربما يكون برنامج Excel هو أهم برامج الكمبيوتر المستخدمة في مكان العمل اليوم. هذا هو السبب في أن العديد من العمال والموظفين المحتملين مطالبون بتعلم Excel من أجل الدخول أو البقاء في مكان العمل.

من وجهة نظر صاحب العمل ، ولا سيما تلك الموجودة في مجال نظم المعلومات ، فإن استخدام Excel كأداة حوسبة للمستخدم النهائي أمر ضروري. لا يقتصر الأمر على العديد من محترفي الأعمال الذين يستخدمون Excel لتنفيذ المهام الوظيفية اليومية في مكان العمل ، ويعتمد عدد متزايد من أصحاب العمل على Excel في دعم اتخاذ القرار.

بشكل عام ، يهيمن Excel على صناعة منتجات جداول البيانات بحصة سوقية تقدر بنسبة 90 في المائة. يمتلك Excel 2007 سعة لجداول بيانات تصل إلى مليون صف بـ 16000 عمود ، مما يمكّن المستخدم من الاستيراد والعمل بكميات هائلة من البيانات وتحقيق أداء حساب أسرع من أي وقت مضى.

خارج مكان العمل ، يستخدم Excel بشكل واسع لحل المشكلات اليومية.

لنفترض أن لديك مكتبًا منزليًا. يمكنك استخدام Excel لحساب ضريبة المبيعات عند الشراء ، وحساب تكلفة الرحلة بالسيارة ، وإنشاء محول درجة الحرارة ، وحساب سعر البيتزا لكل بوصة مربعة ، وتحليل بيانات المدخلات. يمكنك تتبع الديون والدخل والأصول الخاصة بك ، وتحديد نسبة الدين إلى الدخل ، وحساب القيمة الصافية الخاصة بك ، واستخدام هذه المعلومات للتحضير لعملية التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري في منزل جديد. الاستخدامات الشخصية لبرنامج Excel تكاد لا تنتهي كما تستخدم الأعمال التجارية لهذا البرنامج - ويختبر درس Excel التعليمي الاستخدامات العملية للبرنامج للاستخدام الشخصي والتجاري.

استخدام جداول البيانات على أجهزة الكمبيوتر ليس جديدًا. توجد جداول بيانات ، في شكل إلكتروني ، منذ ما قبل إدخال الكمبيوتر الشخصي. كانت الإصدارات السابقة لـ Excel و Lotus 1-2-3 عبارة عن حزم مثل VisiCalc ، تم تطويرها وتصميمها على دفتر الأستاذ المالي الخاص بالمحاسب. منذ عام 1987 ، كانت برامج جداول البيانات تؤثر على عالم الأعمال. على طول الطريق ، أصبحت جداول البيانات المحوسبة أداة منتشرة وفعالة بشكل متزايد لتحليل البيانات المقارنة في جميع أنحاء العالم.

واليوم ، يستخدم المستخدمون النهائيون برنامج Excel لإنشاء جداول البيانات وتعديلها بالإضافة إلى تأليف صفحات الويب مع الروابط ومواصفات التنسيق المعقدة. انهم يخلقون وحدات الماكرو والنصوص. في حين أن بعض هذه البرامج هي حسابات صغيرة ، إلا أن الكثير منها أكثر أهمية وتؤثر على القرارات المالية الهامة والمعاملات التجارية.

تستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات ووكالات الخدمات ، ومجموعات المتطوعين ، ومنظمات القطاع الخاص ، والعلماء ، والطلاب ، والمربين ، والمدربين ، والباحثين ، والصحفيين ، والمحاسبين وغيرهم ، وأصبح مايكروسوفت إكسل العنصر الأساسي للمستخدمين النهائيين والمتخصصين في الأعمال.

إن جمال Excel هو أنه يمكن استخدامه كمستقبل لبيانات مكان العمل أو العمل ، أو كآلة حاسبة ، أو أداة دعم القرار ، أو محول بيانات ، أو حتى جدول بيانات عرض لتفسير المعلومات. يمكن لـ Excel إنشاء مخطط أو رسم بياني ، والعمل بالاقتران مع وظائف دمج المراسلات ، واستيراد البيانات من الإنترنت ، وإنشاء خريطة مفاهيمية وترتيب المعلومات بالتسلسل حسب الأهمية.

يقدم Excel أدوات تحليل البيانات والتصور الجديدة التي تساعد في تحليل المعلومات ، وتحديد الاتجاهات والوصول إلى المعلومات بسهولة أكبر مما كانت عليه في الماضي. باستخدام التنسيق الشرطي مع أنظمة عرض البيانات الغنية ، يمكنك تقييم الاتجاهات المهمة وتوضيحها وإبراز الاستثناءات باستخدام التدرجات الملونة وأشرطة البيانات والرموز.

في الواقع ، يمكن تخصيص Excel لأداء مجموعة متنوعة من الوظائف التي لا يمكن للعديد من الشركات العمل بدونها. أصبح تدريب Excel إلزاميًا في العديد من أماكن العمل ؛ في الواقع ، تدريب برامج الكمبيوتر أمر لا بد منه في أي مكان عمل يحاول مواكبة العصر.

لنفترض أنك صاحب عمل يضم 97 عاملاً ، 17 منهم اتصلوا بالمرضى اليوم ، وتريدون معرفة النسبة المئوية التي يمثلها الغائبون. يمكن Excel القيام بذلك. يمكنك تعلم Excel واستخدامه لتحديد نسبة الموظفين من الذكور إلى الإناث ، ونسبة الأقليات في كشوف المرتبات ، وترتيب كل عامل حسب مبلغ رزمة التعويض ، بما في ذلك النسب المئوية لتلك الحزمة وفقًا للأجر والمزايا. يمكنك استخدام Excel لتتبع الإنتاج حسب القسم ، المعلومات التي قد تساعدك في خطط التطوير المستقبلية. يمكنك إنشاء جداول بيانات إضافية لتتبع البيانات المتعلقة بالموردين والعملاء مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بمخزون مستمر من مخزون المنتجات.

لنفترض أنك تريد معرفة إنتاج نشاطك التجاري مقابل التكلفة. ليس عليك أن تكون رياضيًا - عليك فقط أن تتعلم إكسل. يسمح لك Excel بإدخال جميع البيانات وتحليلها وفرزها وفقًا لتنسيقك المخصص وعرض النتائج مع الألوان والتظليل والخلفيات والرموز والحيل الأخرى التي تقدم المساعدة لتوفير الوقت في تحديد موقع المعلومات المطلوبة في وقت لاحق بدقة. إذا كان جدول البيانات هذا مخصصًا لأغراض العرض التقديمي ، يساعدك Excel على وضعه معًا بطريقة جذابة بشكل ظاهري بحيث تبدو البيانات متدلية ومشرقة.

الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يمكن أن يفعله صاحب العمل هو تعلم برنامج Excel - فهو واحد من أهم الأدوات الأساسية في مكان العمل.

إن Excel و كتابة عربي انجليزي ، مسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. تعد Lotus علامة تجارية مسجلة لشركة International Business Machines Corporation في الولايات المتحدة و / أو الدول الأخرى.

9