كتاب تعليم excel 2010 باللغة العربية

تحميل كتاب تعليم excel 2010 pdf

في هذه الأيام ، لا يوجد نقص في طرق التعلم عبر الإنترنت. تقوم معظم البرامج بتدوينك بوعود تمكنك من القيام بذلك في المنزل ، في وقت فراغك. غالباً ما تتم الإشارة إلى التعلم في ملابس النوم الخاصة بك كما لو أنها تعادل حقيقي في قدرتك على إتقان مهارة جديدة. في حين أن هذه الملاعب مغرية إلى حد كبير ، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل من أخذ دورة Excel في بيئة الفصل الدراسي مع المعلم وسيلة أفضل بكثير للسعي وراءها.

أولاً ، هناك نقص في التكاليف المخفية عند دفع تكاليف الدورة الدراسية التي يديرها المعلم. جميع البرامج والأجهزة متوفرة لك بالفعل. إذا كنت ستذهب مع دورة برمجية ، فلا يجب عليك شراء برنامج الصف فحسب ، بل عليك شراء نسخة من Excel والحصول على كمبيوتر منزلي. يحتاج العديد من الأشخاص إلى تعلم Excel للعمل ، وليس لديهم نسخة من برنامج Microsoft الرخيص على أجهزة الكمبيوتر المنزلية الخاصة بهم. إن الذهاب مع إعداد الفصل الدراسي يلغي الحاجة إلى شراء نسخة من Excel للاستخدام المنزلي.

ثم هناك العامل النفسي. تعليم برنامج microsoft excel تكون في صف مع أشخاص آخرين يحفز التعلم. يعيد هذا الإعداد الأشخاص إلى أيامهم الدراسية ، حيث كانت الفصول الدراسية مع العديد من الزملاء الآخرين تحدثًا يوميًا.

التعلم من المنزل محفو باللهو. الهواتف الرنين ، والتحقق من البريد الإلكتروني ، وأحدث حلقة من برنامجك التلفزيوني المفضل كل شيء ويصبح تشتيت الانتباه. فكونك في فصلك يجبرك على التركيز وتعلم المادة حقًا ، لأن لديك فقط الكثير من الوقت لإنهاء الدورة. عندما تقوم بالربط والتركيز ، فإنك تحتفظ بالمعرفة بشكل أسرع.

السبب الآخر لهذا هو خيار رائع هو أن تحصل على المواد المطبوعة للتعلم منها بالإضافة إلى التعلم على الشاشة. في حين أن هذا قد لا يبدو مشكلة كبيرة ، إلا أنه يمكن أن يكون مساعدة كبيرة. البشر يعانون من عدد من أشكال مختلفة من التعب ، بما في ذلك إرهاق العين. إن القدرة على الابتعاد عن الكمبيوتر والتعلم المستمر باستخدام المطبوعات أمر جيد لعينيك ، كما أنه يسمح لك بالتمدد بعد الجلوس في المكتب لفترة قصيرة. لا تقلل من شأن هذا يساعد عملية التعلم.

إن وجود إنسان فعلي للمدرس عند أخذ دورة تدريبية Excel أمر مهم أيضًا. يمكنك طرح الأسئلة والحصول على إجابات مباشرة مع مساعدة عملية من شخص لديه سنوات من الخبرة والمعرفة. لا يوجد برنامج حاسوبي يمكن أن يعطيك ذلك ، وهذا هو السبب في أن التعلم الشخصي هو في الحقيقة الطريق.

يجب على أي شخص يتطلع إلى تنظيم أي جانب من جوانب حياته استخدام Microsoft Excel. يعد Microsoft Excel أحد أكثر البرامج التي لم يتم تقديرها على جهاز الكمبيوتر. أي شخص لديه القدرة على تحويل حياتهم باستخدام Microsoft Excel.

بالنسبة للمبتدئين ، عند بدء تشغيل Microsoft Excel ، هناك عدد من القوالب مباشرة من الخفافيش التي قد تكون مفيدة لأي شخص. التقاويم ، تحليل التدفق النقدي ، تحليل الأسهم ، ميزانية مصروفات السفر ، مشروع قائمة المهام ، قائمة الجرد ، سمها ما شئت. كل ما قد تحتاجه هو استخدامك هناك. أي وجميع هذه يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص. يحتوي Microsoft Excel على برامج تعليمية مضمّنة في الصفحة الرئيسية حيث يمكنك تحديد القالب الخاص بك. يعطيك البرنامج التعليمي القليل من التفاصيل عن كل ما يقدمه ، لكنه لا يُظهر بالضرورة جميع عجائبه.

في كتاب "Learn Excel 2013 Expert Skills with the Smart Method: Courseware Tutorial teaching Advanced Techniques" ، الذي كتبه Mike Smart ، سوف يستفيد شخص ما من تعلم عمله إلى المستوى التالي حقًا من قراءة هذا. يكسر هذا الكتاب جميع أساسيات التفوق من الصفوف والأعمدة المختلفة ، من تغيير جدول إلى نطاق ، إلى صيغ ، إلى إدراج روابط إلى مواقع الويب ، للعثور على معلومات على الويب وصفحات أخرى ، لتأمين المستند المعلومات من موظفين محددين ، إلى تصفية المعلومات لعمليات البحث والعرض. أي شيء قد ترغب في القيام به ، من المحتمل أن يكون Excel قادرًا على القيام به ويظهر في هذا الكتاب.

سوف يستفيد أي صاحب عمل من استخدام Excel لأسباب عديدة. الشركات عادة ما تستخدم التفوق في استخدام الميزنة والمبيعات الشهرية. تدرج الإدارة وتتبع هذه المعلومات عادة بطريقة تعكس أساس الشركة. يمكن لـ Excel تحويل هذه المعلومات إلى رسوم بيانية لأبسط صورة لإظهار الموظفين مدى جودة أداءهم أو ضعف أدائهم. ليس هذا فقط ، يقوم Excel بتنظيم المعلومات في جداول يسهل قراءتها لأي طرف.

هذا مهم للمستثمرين وأصحاب المصلحة في الأعمال التجارية. عندما يقرأون باستمرار من خلال الصحف طوال اليوم ، فإن الحصول على معلومات مهمة لهم في أسهل الأشكال ، وتبين لهم أموالهم وحيث تسير الأمور سوف يجعلهم سعداء للغاية. إذا كان هناك حاجة لمزيد من المعلومات ، يمكن أن يقوم Excel بذلك.

غالبًا ما تحتفظ الشركات بتوزيعات الموظفين وأرباح الأسهم وبيانات الأرباح والخسائر ومعدل بيع الموظف ومبيعات الموقع للشركات الأكبر وأكثر في Excel. الوصول وسهولة الحصول على هذه المعلومات رائع مع Excel. يمكن الوصول إلى مجلد الشركة لأي شخص لعرضه ، ولكن هناك طرقًا تكون فيها الإدارة هي الوحيدة التي يمكنها الوصول إلى هذه المعلومات.

يمكن لـ Excel نقل البيانات والجداول والحسابات وأي شيء يتم العمل عليه في أي قالب Microsoft آخر. هذا من شأنه أن يكون مفيدا في إنشاء المقترحات. يمكن تصدير الرسم البياني أو الجدول إلى كلمة Microsoft لعرض ما يحاول قوله في تقرير. أيضًا ، يعد Access أداة رائعة يمكن استخدامها لإدخال المعلومات للحفظ لاحقًا ، حيث يمكن استخدام Excel لتصدير المعلومات إلى لإنشاء جداول خارج.

يمكن لبرنامج Excel تشغيل أي نشاط تجاري. يمكن لـ Excel أيضًا تحويل أي طالب أو عائلة معيشية. سهولة تنظيم المعلومات أمر لا يصدق. سهولة الوصول إلى المعلومات في غاية البساطة. مع مساعدة من الكتاب والحزمة المذكورة أعلاه ، يتم فقط تنفيذ تدفق استخدام Excel بسرعة أكبر. تخطيط يومك ، وقوائم المهام البسيطة ، والميزنة البسيطة ، والتقويمات البسيطة ، ويمكن استخدامها إذا لم يكن لديك الوقت لتعلم الفوائد الكاملة للبرنامج.

أي شركة سيكون من الحكمة معرفة الفوائد الكاملة التي يقدمها هذا البرنامج المذهل الذي يمكن الوصول إليه بسهولة على غالبية أجهزة الكمبيوتر بالفعل. ما هو مهم هو سهولة ذلك. تدريب Excel هو أسهل للتدريب من تدريب Access أو غيرها من برامج إدخال البيانات. البسيط هو الأفضل في الشركات الصغيرة.

1